أعلن اليوم الخميس 25 يونيو 2026،رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أنه سيتم اعتماد الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) وإلغاء الساعة الإضافية، ابتداء من نهاية الصيف، وذلك استجابة للمطالب التي عبر عنها المواطنون بشأن نظام التوقيت المعتمد.
وأوضح أخنوش، في تصريح صحافي خلال انعقاد المجلس الحكومي، “أن القرار جاء بعد الاستماع إلى مطالب المواطنين وعقد اجتماعات في إطار مكونات الأغلبية”، واكد اخنوش في ذات السياق أن العمل بالساعة الإضافية شكل إشكالا بالنسبة لعدد من المواطنين. مضيفا أن الحكومة قررت الاستجابة لهذه المطالب والعودة إلى الساعة القانونية،
مذكرا في ذات الوقت إلى أن “هذا القرار جاء عقب تقييم مختلف الآثار المرتبطة بالعمل بالتوقيت الحالي، والأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي تم التعبير عنها خلال السنوات الماضية”.

Post a Comment

أحدث أقدم