سلا-متابعة


في إطار الاحتفال بالذكرى 250 سنة على الصداقة المغربية الأمريكية، وبتنسيق مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات، ووحدة تدبير الغابة الحضرية عين الحوالة، وبشراكة مع عمالة سلا، نظمت جمعية أمل سلا وجمعية مغرب التبادل ورشًا بيئيًا تمثل في عملية تشجير بالغابة الحضرية عين الحوالة.


ويأتي هذا النشاط في سياق التحسيس بأهمية المحافظة على الغابة وحماية المجال البيئي، خاصة مع اقتراب فصل الصيف وما يرافقه من مخاطر الحرائق، فضلاً عن ترسيخ ثقافة المسؤولية البيئية لدى الشباب.


وقد شهدت هذه المبادرة، تحت شعار** نغرس شجرة اليوم... لنحمي مستقبل الغد، ونبني جسور الصداقة بين الشعوب.**، شهدت المبادرة، مشاركة أكثر من 30 شابة وشابًا أمريكيًا إلى جانب شباب مغاربة، حيث تم غرس عدد من الأشجار تخليدًا لهذه المناسبة التاريخية التي تجسد عمق العلاقات المغربية الأمريكية، وتؤكد أن التعاون بين البلدين لا يقتصر على الجوانب السياسية والاقتصادية فحسب، بل يمتد أيضًا إلى مجالات البيئة والتنمية المستدامة والعمل التطوعي.




كما شكلت هذه المبادرة فرصة لتعزيز الدبلوماسية الشبابية وتقوية جسور التواصل والتفاهم بين الشباب المغربي والأمريكي، من خلال عمل ميداني مشترك يعكس القيم الإنسانية المشتركة وروح التعاون والانفتاح. وقد قدم المشاركون صورة حضارية عن متانة الروابط التي تجمع الشعبين الصديقين، مؤكدين أن الشباب يظل أحد أهم روافد بناء مستقبل أكثر استدامة وتعاونًا بين البلدين.

Post a Comment

أحدث أقدم